كيف تبدأ متجرًا على الإنترنت في 6 خطوات

  • tikoura
  • أبريل 23, 2021
  • تعليقات...

تريد أن تبدأ عمل بوتيك؟ باستخدام الإنترنت ، يمكنك الآن إطلاق متجر للمجوهرات أو الملابس عبر الإنترنت دون استئجار أي مساحة للبيع بالتجزئة. استمر في قراءة هذه المقالة حيث سنناقش كيفية بدء متجر عبر الإنترنت في ست خطوات بسيطة. تريد أن تبدأ عمل بوتيك؟ باستخدام الإنترنت ، يمكنك الآن إطلاق متجر للمجوهرات أو الملابس عبر الإنترنت دون استئجار أي مساحة للبيع بالتجزئة. استمر في قراءة هذه المقالة حيث سنناقش كيفية بدء متجر عبر الإنترنت في ست خطوات بسيطة.

1. خطة عملك على الإنترنت

أولاً ، ضع خطة عمل. سيساعدك على إنشاء متجرك عبر الإنترنت. تعتبر خطة العمل ضرورية إذا كنت تخطط لتأمين الأموال أو القروض من البنوك والمستثمرين.

بشكل أساسي ، يجب أن تحتوي الخطة على ما يدور حوله عملك ، وما هي أهدافه ، وكيفية الوصول إلى هناك. يجب أن يغطي أيضًا جوانب عملياتك التجارية ، مثل الإنتاج والتوزيع والتسويق وما إلى ذلك.

بصفتك مالكًا لمتجرًا عبر الإنترنت ، هناك بعض العناصر المهمة التي تحتاج إلى إيلاء اهتمام إضافي لها في خطة عملك:

حدد العلامة التجارية لمتجرك على الإنترنت

ابحث عن المخزون المصدر

خطة للتخزين والشحن

2. تسجيل الأعمال التجارية الخاصة بك على المتجر الالكتروني

قبل الافتتاح الرسمي للعمل ، تحتاج إلى الاهتمام بالأوراق اللازمة.

تعتمد المستندات التي يتعين عليك إكمالها على المكان الذي تعيش فيه. وبالتالي ، من الجيد إجراء بحث شامل والتشاور مع محام لإكمال هذه الخطوة.

بشكل عام ، ستبدأ باختيار هيكل عمل. يُنصح معظم أصحاب الأعمال الصغيرة بالتسجيل كشركة ذات مسؤولية محدودة أو شركة ذات مسؤولية محدودة. سيحمي هذا الخيار أصولك الشخصية في حالة الإفلاس التجاري أو الدعاوى القضائية.

بخلاف ذلك ، قد تحتاج إلى الحصول على معرف ضريبة الأعمال والمبيعات لتحصيل الضرائب وتقديمها. تتطلب بعض المناطق أيضًا الحصول على تصريح البائع قبل التمكن من تشغيل عملك.

بمجرد الانتهاء من جميع الأعمال الورقية ، يمكنك إعداد متجرك عبر الإنترنت.

3. أنشئ موقعًا إلكترونيًا لمتجرك عبر الإنترنت باستخدام منصة التجارة الإلكترونية

على الرغم من وجود العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء متجر عبر الإنترنت ، فمن المستحسن استخدام نظام أساسي للتجارة الإلكترونية يتيح لك إنشاء موقع الويب الخاص بك. بهذه الطريقة ، ستتمتع بقدر أكبر من التحكم في تحقيق الدخل والتصميم وتجربة التسوق.

بعض منصات التجارة الإلكترونية الشائعة هي WooCommerce و PrestaShop و Magento.

4. تخصيص تصميم موقع البوتيك الخاص بك على الإنترنت

أسهل طريقة لتصميم موقع الويب الخاص بك هي التصميم. عند العثور على سمة التجارة الإلكترونية ، تأكد من أنها:
سهل الاستخدام – يجب أن يكون الزوار قادرين على التنقل عبر متجرك بسهولة ، حتى يتمكنوا من إجراء معاملة على الفور.
متجاوب – يشكل مستخدمو الهواتف المحمولة حوالي نصف حركة الإنترنت. وبالتالي ، يجب أن يكون تصميم متجرك قادرًا على تلبية احتياجات هؤلاء الزوار.
يعكس علامتك التجارية – اختر موضوعًا يتوافق مع تصميم علامتك التجارية. أو اختر واحدة بإعدادات مظهر قابلة للتخصيص حتى تتمكن من تعديل المظهر بسهولة.
هناك العديد من الأماكن للبحث عن سمات التجارة الإلكترونية.
بالنسبة لمستخدمي WooCommerce ، يمكنك استخدام أي سمة في دليل WordPress يمكن أن تتكامل جيدًا مع المكون الإضافي. بدلاً من ذلك ، لدى WooCommerce بعض القوالب المجانية والمتميزة.
بالنسبة إلى PrestaShop ، يقدم سوقها الكثير من الخيارات. هناك أيضًا مواقع مثل PrestaBrain توفر قوالب مُحسّنة للنظام الأساسي.
اختيار موضوع PrestaBrainMagento ليس واسعًا ، ولكن يمكنك العثور على المزيد من الخيارات في مواقع مثل ThemeForest و TemplateMonster. لديهم أيضًا مجموعة كبيرة من قوالب WooCommerce و PrestaShop.
ثيمات Magento على TemplateMonster إذا كنت قد اخترت سمة بالفعل ، فابدأ في تكوين تصميم موقعك العام. أضف اسم علامتك التجارية وشعارك في العنوان لتمييز متجرك على أنه خاص بك. ثم قم بتخصيص اللون والطباعة والتخطيط وعناصر الصفحة وما إلى ذلك.

بمجرد أن يتم ذلك ، انتقل إلى الخطوة التالية.

5. قم بإعداد موقع البوتيك الخاص بك على الإنترنت

حان الوقت لإعداد متجرك عبر الإنترنت. في هذا القسم ، سنستخدم WooCommerce كمثال لنقدم لك نظرة عامة على أهم الخطوات.

أضف منتجاتك

لإنشاء منتجك الأول ، انتقل إلى المنتجات -> إضافة جديد على لوحة معلومات WordPress الخاصة بك. ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة تشبه شاشة محرر المشاركات الافتراضية. هنا ، يمكنك إدخال اسم المنتج ووصفه كما يلي:

على الجانب الأيمن من الصفحة ، حدد العلامات والفئات للمنتج. يمكنك أيضًا تعيين صورة المنتج أو تحميل صور متعددة إلى معرض المنتج لإظهار المنتج من زوايا مختلفة. تأكد من استخدام صور عالية الجودة.

تكوين صفحة المنتج

صفحة المنتج هي المكان الذي يتم فيه عرض جميع العناصر الخاصة بك. يمكن لمدى التنظيم والجاذبية أن يحدد ما إذا كان يجب على الزائرين استكشاف موقعك بشكل أكبر.

مع ذلك ، سنعرض لك برنامجًا تعليميًا سريعًا حول كيفية إعداد صفحة منتجك على WooCoomerce.

إذا انتقلت إلى معالج إعداد WooCommerce ، فسيقوم المكون الإضافي بإنشاء صفحة منتج تسمى Shop for you. ومع ذلك ، إذا تخطيت الإعداد ، فإليك ما عليك القيام به:

انتقل إلى لوحة المعلومات الخاصة بك وحدد الصفحات -> إضافة جديد.
قم بتسمية صفحتك في شريط العنوان. يمكنك تسميتها “المنتجات” أو “التسوق” أو “المتجر” أو أي خيارات أخرى مماثلة.
انقر فوق نشر.
في القائمة اليسرى ، انتقل إلى WooCommerce -> الإعدادات وتوجه إلى علامة التبويب المنتجات.
في حقل صفحة المتجر ، حدد الصفحة التي أنشأتها للتو.

قم بإعداد معالجة الدفع

مع نشاط تجاري عبر الإنترنت ، ستحتاج إلى بوابة دفع آمنة لمعالجة الأموال من العملاء.

أحد الخيارات الشائعة هو PayPal. نظرًا لاستخدامه على نطاق واسع ، فإن استخدام PayPal سيجعل متجرك في متناول العديد من المتسوقين. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح للمستخدمين الذين ليس لديهم حسابات PayPal بالدفع ببطاقة ائتمان بدلاً من ذلك.

سيتعين عليك دفع نسبة صغيرة من كل دفعة إلى جانب بعض الرسوم الثابتة ، والتي ستعتمد على المكان الذي تعيش فيه. ومع ذلك ، لن تحصل على أي رسوم شهرية ، وهو أمر رائع عندما تدير نشاطًا تجاريًا صغيرًا.

خيار آخر هو Stripe. يقبل عملات متعددة ومدفوعات المحفظة الرقمية مثل Apple Pay و Google Pay. كما أن لديها العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها لتخصيص عملية الدفع. ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى بعض المعرفة التقنية لإدارتها.

6. قم بالترويج لمتجرك الجديد على الإنترنت

الآن ، دعنا ننشر كلمة عن متجرك الجديد عبر الإنترنت. اثنتان من القنوات العديدة التي يمكنك استخدامها لتسويق عملك هما وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات المدفوعة.
وسائل التواصل الاجتماعي

ساهمت شبكات التواصل الاجتماعي بشكل كبير في التسويق في صناعة الأزياء. مع ذلك ، لا داعي للقلق للاستفادة من هذه الأنظمة الأساسية لمتجرك الخاص.
إنشاء محتوى وسائط اجتماعية

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الترويج لمتجرك من خلال محتوى الوسائط الاجتماعية. يمكنك:

انشر صورًا لمنتجاتك
عرض آراء إيجابية من العملاء
إعادة نشر صور العملاء وهم يرتدون العناصر الخاصة بك
قم بتضمين علامات تصنيف ذات صلة وشائعة لمنح مشاركاتك مزيدًا من الظهور
اعرض لقطات من وراء الكواليس

لكي ينجح المحتوى الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى خطة قوية. إليك بعض النصائح للبدء:

اختر نظامًا أساسيًا مناسبًا – نظرًا لأنك تعمل في صناعة الأزياء ، فأنت بحاجة إلى شبكة وسائط اجتماعية تسلط الضوء على العناصر المرئية ، مثل Instagram و Pinterest و Facebook.
قم بالتسجيل للحصول على حساب تجاري – سيمكن هذا ميزات للإعلان عن منتجاتك والوصول إلى المزيد من الجماهير.
أنشئ جدول نشر بناءً على سلوك جمهورك – استخدم أدوات تحليل النظام الأساسي الخاص بك لمعرفة الوقت الذي يكون فيه جمهورك أكثر نشاطًا.
اجعل ملفك الشخصي جذابًا – على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء موجز منسق الألوان على Instagram ، مثل صفحة Oak + Fort.

لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح ، فريق المكتب العربي لخدمات وتطوير الويب ارادسك يرافقكم لتحقيق اهدافكم

الكلمات

اترك تعليق

أنت مطور ذو مهارة؟ إنضم الى فريقنا للعمل!

إذا كنت تملك مهارة او خبرة في مجال معين كمستقل حر (فريلانسر) وتريد الاستفادة المالية من ذلك، منصة اراديسك تمنحك الفرصة لنشر خدماتك وعرضها مجانا على العملاء وجني الاموال.

0
    0
    Your Cart
    Your cart is emptyReturn to Shop