7 أفكار لمواقع الويب للنشاط التجاري عبر الإنترنت.

  • tikoura
  • أبريل 23, 2021
  • تعليقات...

كل فكرة سنستكشفها أدناه هي عمل جانبي قابل للتطبيق يمكنك إدارته حتى لو كان لديك عمل أو وظيفة أساسية أخرى.

ومع ذلك ، كلما زاد الوقت الذي تقضيه في كل واحدة ، ستبدأ في رؤية النتائج بشكل أسرع. بجهد كافٍ ، يمكنك حتى توسيع نطاق كل ذلك في مساعي بدوام كامل.

1. المدونات التابعة
فكرة موقع ويب – مدونة تسويق تابعة.
غالبًا ما يكون التدوين بالعمولة منافسًا للغاية نظرًا لأنك تكسب المال فقط إذا كان بإمكانك زيادة المبيعات.

لقد تحدثنا قليلاً عن المدونات التابعة بالفعل ، ولكن دعنا نأخذها من الأعلى. تستخدم مواقع الويب التابعة المحتوى المستهدف للترويج للمنتجات أو الخدمات التي قد يهتم بها زوارهم. وبعد ذلك ، يحصلون على خصم من كل عملية بيع يقودونها إلى صانعي أو موزعي هذه المنتجات.

خذ أمازون ، على سبيل المثال. يدير البرنامج التابع الأكثر شيوعًا عبر الإنترنت ، وإذا قمت بالتسجيل به ، فستحصل على أموال مقابل كل عملية بيع يتم إجراؤها بعد أن ينقر شخص ما على أحد الروابط التابعة لك.

إذا كان شخص ما يبحث عن جزازة عشب جديدة ، على سبيل المثال ، فقد يواجه مقالًا كتبته بعنوان “أفضل 10 جزازات للعشب في عام 2018”. عندما يتبعون رابطًا تابعًا داخل هذه المقالة ويشتريون جزازة العشب (أو أي شيء آخر من نفس الموقع) ، فإنك تحصل على أموال.

مفهوم التدوين بالعمولة بسيط. ومع ذلك ، فقد نمت شعبية كبيرة لدرجة أن إنشاء مدونة يمكنها المنافسة يتطلب عملاً أكثر مما كانت عليه من قبل. ومع ذلك ، من الممكن جدًا جعل هذا نشاطًا تجاريًا جانبيًا مثمرًا. إنه خيار قابل للتطوير للغاية حيث يمكنك ببساطة نشر مشاركات جديدة حيث يكون لديك الوقت لكتابتها. إذا كان لديك الصبر لذلك ، يمكن أن تنمو مدونتك التابعة في النهاية لتكسب دخلاً محترمًا ، لذا فهي واحدة من أفضل أفكار مواقع الويب التي يمكنك متابعتها.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، إليك بعض النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك إذا كنت تريد تجربة التدوين بالعمولة:

ركز على مكانة معينة. على سبيل المثال ، قد ترغب في التخصص في أحذية تقويم العظام بدلاً من الأحذية بشكل عام ، حتى تتمكن من جذب جمهور مستهدف. من الناحية المثالية ، سيكون المكان الذي اخترته شيئًا تعرفه بالفعل.
ابحث عن أفضل البرامج التابعة لمجال تخصصك. بعض المنافذ لديها برامج تابعة خاصة بها ، والتي قد تدفع أكثر من الشركات العملاقة مثل أمازون. بمعنى آخر ، يمكن أن يؤدي إجراء بعض الأبحاث قبل التسجيل إلى تحقيق أرباح أعلى على المدى الطويل.
ضع جدولاً للمحتوى والتزم به. بمجرد أن تجعل التدوين جزءًا من روتينك ، سيصبح من الأسهل الالتزام به. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نشر محتوى منتظم يزيد من احتمالات أن يصبح موقعك مربحًا.

إذا كانت المدونات التابعة تبدو وكأنها شيء يمكن أن يكون طريقك ، فسترغب في اتباع دليل حول كيفية بدء مدونة.

أيضًا ، ضع في اعتبارك أنه بمجرد أن تبدأ مدونتك في جني الأموال ، قد ترغب في توظيف المزيد من الأشخاص لمساعدتك في إنشاء محتوى وتوسيع نطاق موقعك لأعلى.

2. المتاجر الصغيرة على الإنترنت مع التركيز على دروبشيبينغ
فكرة الموقع – متجر دروب شيبينغ عبر الإنترنت.
لا تقوم الكثير من المتاجر عبر الإنترنت بشحن العناصر بنفسها ، ولكن بدلاً من ذلك ، تعتمد على شركات الشحن السريع.

يعد إنشاء متجر عبر الإنترنت أكثر تعقيدًا من إنشاء مدونة ، كما قد تتخيل. ومع ذلك ، وبغض النظر عن الجانب التقني ، فإن المشكلة الحقيقية في إدارة متجر على الإنترنت كعمل جانبي هي أن التعامل مع المخزون والشحن يستغرق الكثير من الوقت. إذا كنت تبيع منتجات تصنعها بنفسك ، فأنت تتعامل مع نوع العملية التي يمكن أن تستحوذ على جدولك بالكامل.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، يعد Drop shipping أحد أفضل أفكار مواقع الويب إذا كنت ترغب في تشغيل متجر على الإنترنت يمكنك إدارته كعمل جانبي. مع انخفاض الشحن ، يمكنك إجراء عملية البيع ، ثم يقوم شخص آخر بشحن المنتج. إنهم يحتفظون بمعظم الأموال ، وتحتفظ بقطع في مقابل تحقيق البيع.

من وجهة نظر عميلك ، فإنهم يشترون منك ، وسيستمرون في الحصول على عناصرهم كما يتوقعون تمامًا. الفائدة هي أنك لن تضطر إلى التعامل مع الشحن والمخزون ودعم العملاء.

بعبارة أخرى ، يمكنك التركيز كليًا على الحصول على المزيد من الزيارات وتحسين تحويلاتك. سترى أيضًا عائدًا أقل من كل عنصر ، ولكن هذا غالبًا ما يستحق المقايضة.

إذا كنت مهتمًا بإعداد متجر Drop Shipping على الإنترنت ، فنحن نوصي باستخدام WordPress جنبًا إلى جنب مع WooCommerce. بالإضافة إلى ذلك ، ضع نصيحتين في الاعتبار:

ركز على مكانة معينة. تمامًا كما هو الحال مع المدونات التابعة ، فإن جذب حركة المرور للمنتجات المتخصصة أسهل من محاولة بيع العشرات من الأنواع المختلفة من المنتجات.
ابحث عن شركاء الشحن ذوي السمعة الطيبة. يجب أن تصل المنتجات إلى المشترين في الوقت المحدد وبحالة جيدة ، حتى لا تحصل على سمعة سيئة. لذلك ، سوف تحتاج إلى اختيار الموردين بعناية.

عندما يبدأ متجرك في النمو ، يمكنك التفكير في إضافة المزيد من المنتجات إلى الكتالوج الخاص بك. في مرحلة ما ، قد ترغب في شحن بعض العناصر بنفسك ، إذا كنت ترغب في الانتقال إلى المبيعات عبر الإنترنت كعمل بدوام كامل. الأمر متروك لك للمكان الذي ستأخذ فيه المتجر بمجرد أن يصبح جاهزًا.

3. إعادة بيع استضافة المواقع

تعد استضافة الموزع طريقة رائعة أخرى لتحقيق دخل قوي على الجانب. خاصة إذا كنت على دراية جيدة بتطوير مواقع الويب.
فكرة الموقع – استضافة الموزعين.
تتضمن الفكرة الأساسية استئجار مساحة الخادم واستخدامها لإنشاء خطط استضافة الويب الخاصة بك.
على سبيل المثال ، يتم تشغيل خطط استضافة الموزعين في مشروعنا الشقيق بواسطة WHM و cPanel. سيتيح لك هذا البرنامج إنشاء حدود مخصصة وتضمين / استبعاد ميزات معينة.
بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على الكثير من الميزات المفيدة الأخرى التي ستجعل إدارة الحساب أمرًا يسيرًا في المتنزه.
إذا كنت تفكر في إنشاء مواقع ويب لكسب لقمة العيش ، فإن استضافة الموزعين هي طريقة ممتازة لتقديم خدمات إضافية لعملائك.

4. مواقع التعلم عبر الإنترنت

فكرة الموقع – موقع الدورة على الإنترنت.
إذا كنت خبيرًا في موضوع ما ، فيمكنك كسب المال من خلال تعليمه للآخرين عبر الإنترنت.
من أفضل الأشياء المتعلقة بالإنترنت كيف يمكنك التعرف على أي شيء. إذا كنت تريد معرفة كيفية إنشاء موقع ويب ، فهناك الآلاف من الأدلة حول كيفية القيام بذلك. يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للمواضيع الأكثر عملية ، مثل كيفية إصلاح جزازة العشب أو سلق بيضة تمامًا.
ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يمكن العثور على أفضل المواد التعليمية خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع. هذا أمر منطقي ، حيث من المرجح أن يرغب المعلمون ذوو الأجور الجيدة في تعليمك كيفية القيام بالأشياء بشكل صحيح. لذلك إذا كنت ماهرًا بشكل خاص في موضوع أو نشاط قد يرغب الناس في التعرف عليه ، فلديك فرصة لكسب المال منه.
تخيل ، على سبيل المثال ، أنك تريد تعليم الناس كيفية إنشاء موقع ويب باستخدام WordPress. يمكنك استخدام ذلك كقاعدة ثم التوسع في بيع الدورات التدريبية حول كيفية تحقيق الدخل من مدونتك ، والعمل على تحسين محرك البحث (SEO) ، وما إلى ذلك. كلما زادت القيمة التي يمكنك تقديمها لطلابك ، زادت احتمالية دفعهم لك مقابل اختيار الأدلة المجانية.
لتحقيق ذلك ، ستحتاج إلى موقع ويب وطريقة لبيع المحتوى عبر الإنترنت ومعالجة المدفوعات. في حين أن هناك عددًا من الأدوات التي تتيح لك بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، فإن إحدى أبسط الطرق هي استخدام WooCommerce وملحق مخصص مثل Sensei:
تمديد سنسي.
ضع في اعتبارك أنه تمامًا كما هو الحال مع المدونات التابعة ، ستحتاج إلى العمل على جذب حركة المرور إذا كنت ترغب في جعل موقع الويب الخاص بك مربحًا. ما يفعله الكثير من الناس هو طرح محتوى مجاني بشكل منتظم ، وهي طريقة ذكية لجذب الانتباه إلى موقعك. بمجرد وصول حركة المرور ، يمكنك بيعها على فوائد الدورات التدريبية المتميزة والبدء في جني الأموال.

5. بوابات الوظائف لمنافذ محددة

فكرة الموقع – موقع لوحة الوظائف.
يمكن أن تتطلب إدارة لوحة الوظائف الكثير من العمل ، ولكن يمكنك فرض رسوم على الأشخاص للنشر أو التقدم للوظائف.
حتى الآن ، كانت جميع أفكار مواقع الويب التي تحدثنا عنها سائدة نسبيًا. في هذه المرحلة ، حان الوقت للذهاب بعيدًا عن المسار المطروق.
كثير من الناس الآن يبحثون عن عمل عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فإن العثور على أفضل الوظائف الشاغرة يمكن أن يمثل تحديًا ، لأنه يتعين عليك البحث في الكثير من المنصات عبر الإنترنت وفرز جميع العروض السيئة أو غير ذات الصلة. لتجنب هذه المشكلة ، يمكن للمتقدمين الاشتراك في لوحات الوظائف المتميزة ، والتي تنظم العروض لهم. وبهذه الطريقة ، يمكنهم توفير الوقت والتقدم فقط للوظائف الشاغرة الأكثر احتمالاً.
إذا كنت من النوع الذي يمكنه اكتشاف عروض عمل جيدة لمكانة معينة ولديك الوقت للبحث عنها ، فلا يوجد سبب يمنعك من إعداد لوحة الوظائف الخاصة بك. يمكنك فرض رسوم شهرية على الأشخاص مقابل الوصول وفرصة التقديم للفتحات. بدلاً من ذلك ، يمكنك فرض رسوم على الشركات لإضافة قوائم إلى لوحة الوظائف الخاصة بك.
في كلتا الحالتين ، ستحتاج إلى استخدام نظام أساسي يمكّنك من إعداد لوحة وظائف ومعالجة المدفوعات ، وهنا يأتي دور WordPress للإنقاذ مرة أخرى. هناك الكثير من المكونات الإضافية للوحة الوظائف التي يمكنك استخدامها لإضافة جميع الميزات التي ستحتاجها لتثبيت WordPress الأساسي. بمجرد الانتهاء من إعداد واحد ، فإن الأمر يتعلق فقط بالعثور على العروض وزيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب.
تمامًا كما هو الحال مع مواقع التعلم عبر الإنترنت ، فإن أفضل طريقة لجذب حركة المرور من كل من أصحاب العمل والعاملين هي نشر محتوى مجاني. مع وضع ذلك في الاعتبار ، فإن إنشاء لوحة عمل مربحة وتنميتها إلى الحد الذي يكسبك فيه المال قد يستغرق بعض الوقت ، لكنه نموذج عمل قوي على المدى الطويل. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تدير شركة ، فيمكنك نشر قوائم الوظائف الخاصة بك مجانًا!

6. خدمة المواقع

يمكن أن يشمل مصطلح موقع “الخدمة” العديد من أنواع الأعمال المختلفة. على سبيل المثال ، موقعنا الخاص هو موقع خدمة ، حيث نبيع استضافة مواقع الويب. بشكل عام ، موقع الويب للخدمة هو نشاط تجاري عبر الإنترنت يبيع شيئًا ذا قيمة ليست منتجات مادية أو رقمية.
من المحتمل أنك إذا قمت بتقييم مهاراتك الحالية ، ستجد أن هناك خدمة يمكنك تقديمها عبر الإنترنت. يمكن أن يكون هذا عمل تحرير ، أو المساعدة في مشاكل البرمجة ، أو أي شيء يمكنك تخيله إلى حد كبير. هناك الكثير من المنصات حيث يمكنك الإعلان عن خدماتك ، لكن امتلاك موقع ويب مخصص يبدو أكثر احترافية ويزيد من فرصك في جذب الانتباه.
يعد إنشاء هذا النوع من مواقع الويب أيضًا أمرًا بسيطًا بشكل ملحوظ ، وذلك بفضل منصات مثل WordPress. كل ما عليك فعله هو تصميم صفحة هبوط جذابة ، وتضمين بعض المعلومات عنك وعن الخدمات التي تقدمها. إذا لم تكن لديك ميزانية لتوظيف مؤلف إعلانات ، فيمكنك دائمًا استخدام منشئ المحتوى لكتابة نسخة احترافية لك. نوصي أيضًا باستخدام جداول الأسعار ، لأنها تتيح للزائرين الحصول على نظرة عامة سريعة على ما تقدمه.
بمجرد أن يكون لديك موقع ويب جاهز للترويج لخدماتك ، عليك فقط تشجيع الناس على زيارته. تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة مثالية للقيام بذلك ، على الرغم من أن الشبكات الشخصية يمكن أن تكون أيضًا طريقة مفيدة. على سبيل المثال ، يمكنك توزيع البطاقات التي تحتوي على رابط إلى موقع الويب الخاص بك عند حضور الأحداث المحلية.
فيما يتعلق بأفكار موقع الويب ، فإن هذه الفكرة واضحة جدًا. يمكنك قبول أكبر قدر من العمل الذي يمكنك التعامل معه ، وإذا بدأ موقعك بالفعل ، فيمكنك بسهولة التفكير في توسيع نطاقه ليصبح عملًا بدوام كامل.

الخلاصة

يستغرق تطوير معظم أفكار مواقع الويب وقتًا. ومع ذلك ، هناك بعض أنواع المواقع التي يمكنك التعامل معها والتي تعمل بشكل مثالي كمشاريع جانبية. على سبيل المثال ، يمكن لأي شخص أن يتدخل في المدونات التابعة وينشر المحتوى متى كان لديه الوقت لذلك. هذه مجرد واحدة من العديد من أفكار مواقع الويب التي يمكنك متابعتها ، حتى تتمكن من اختيار أيهما تشعر بالراحة تجاهه.

ما رأيك في أفضل أفكار مواقع الويب لنشاط تجاري جانبي عبر الإنترنت؟ شاركنا بأفكارك في قسم التعليقات أدناه!

الكلمات

اترك تعليق

أنت مطور ذو مهارة؟ إنضم الى فريقنا للعمل!

إذا كنت تملك مهارة او خبرة في مجال معين كمستقل حر (فريلانسر) وتريد الاستفادة المالية من ذلك، منصة اراديسك تمنحك الفرصة لنشر خدماتك وعرضها مجانا على العملاء وجني الاموال.

0
    0
    Your Cart
    Your cart is emptyReturn to Shop